


افتتح الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، والمحاسب مجدى طه جاب الله رئيس الغرفة التجارية مساء اليوم الثلاثاء معرض بيع السلع الغذائية والمستلزمات المنزلية بأسعار مخفضة، الذي تنظمه الغرفة التجارية بالتنسيق مع مديرية التموين، أمام نادي المعلمين بجوار دار عائشة حسانين للأيتام بمدينة الفيوم.
عقب الافتتاح، حرص محافظ الفيوم على تفقد اقسام المعرض والتي اشتملت على “الأرز، والمكرونة، والسكر، والشاى وزيت الطعام، والسمن النباتي، والصلصة، والتمر، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والعسل، والمربى، والمعلبات الغذائية، والعصائر، والدقيق”، إضافة إلى المستلزمات المنزلية من “المنظفات والصابون ومناديل السفرة”.
أشار محافظ الفيوم،إلى أن إقامة مثل هذه المعارض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، موجهاً بضرورة تسعير كافة المعروض من السلع الغذائية والمستلزمات المنزلية والتأكد من جودتها، والعمل على ضخ المزيد من السلع الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام المعرض، مع الالتزام بالأسعار وجودة السلع، والعمل على زيادة عدد المنافذ لتغطي شريحة أكبر من المواطنين.
وأوضح غنيم أن محافظة الفيوم تعمل على توفير كافة السلع الغذائية الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مشيراً أن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع، لافتاً إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض، لدورها في رفع العبء عن كاهل البسطاء، والتصدي بقوة لغلاء الأسعار.
من جهته أكد المحاسب مجدى طه جاب الله رئيس غرفة الفيوم التجارية، أن معرض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة يأتي بالتعاون بين المحافظة والغرفة التجارية، ومديرية التموين، وبمشاركة عدد من شركات ومصانع ومحال بيع المواد الغذائية، وسلاسل السوبر ماركت الكبرى منتسبى الغرفة التي تقدم منتجات ذات جودة عالية، ويوفر المتطلبات الغذائية الأساسية التي يحتاجها البيت المصري بأسعار أقل من مثيلاتها بالسوق المحلي.